استعمالات فلازاكور Flazacor حبوب والسعر والبديل والأضرار

لأقراص فلازاكور استخدامات عديدة لعلاج أمراض متعددة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، أضف إلى ذلك كونها مضادًا قويًا للالتهابات.

يحتوي كل قرص من ذلك الدواء على المكون الفعّال ديفلازاكورت بتركيز يتراوح من 6 ميليغرام إلى 30 ميليغرام. وفي ذلك الموضوع سنتعرف على ما ينبغي أن يعرفه المريض عن ذلك الدواء.

استخدامات حبوب فلازاكور

ولهذا الدواء أكثر من استخدام كما ذكرنا في مقدمة الموضوع. وسوف نقوم بشرح أسباب استخدام فلازاكور، ومنها ما سوف نقوم بذكره:

• ويعتبر ذلك الدواء من أكثر المضاد الحيوي فعالية لمعالجة الالتهابات، أضف إلى ذلك علاج الحساسية عموماً.
  • يستعمل لعلاج الكثير من الأمراض، أهمها أمراض الجهاز التنفسي الحادة، على سبيل المثال مشكلات التنفس والربو، أضف إلى ذلك الالتهاب الرئوي.
  • يستعمل لمعالجة حساسية الصدر الشديدة.
  • يستعمل ذلك الدواء كعلاج قوي لمعظم الاضطرابات المتعلقة بالجلد والكلى، أضف إلى ذلك إمكانية استعماله للعيون ومعظم الأورام الناتجة عن الأمراض الشديدة.
  • يستعمل ذلك الدواء خلال العمليات المتعلقة بزراعة الأعضاء، وهذا بسبب توافر مثبط قوي ينشط الجهاز المناعي الموجود عند الإنسان.
  • يعمل على الحد من الألم الذي هو نتاج عن التهابات المفصل الروماتويدي، أضف إلى ذلك الانزلاق الغضروفي الذي يعاني منه عدد كبير من الاناث.
  • يستعمل ذلك الدواء كمضاد فعال وقوي للحساسية، خاصة حينما يتناول الانسان بعض الوجبات أو أكثر وأغلب العلاجات التي تسبب هذه الحساسية، على سبيل المثال المضاد الحيوي أو عدد من العلاجات الأخرى التي تقوم بذلك.
  • يستعمل للتخلص من أكثر وأغلب مشكلات البشرة وأهمها مرض الصدفية.
  • وله دور فعال لمعالجة التهاب القولون.
  • يستعمل الدواء لمعالجة كل الأمراض المناعية التي من الممكن أن يهاجمها الجسم، وذلك لأنه يتكون من مواد مثبطة للمناعة.

سعر حبوب فلازاكور

وبعد أن تعرفنا على الاستخدامات المتعددة لأقراص فلازاكور، سنتعرف الآن على سعر ذلك الدواء الذي تجده في كل الصيدليات في مصر. ولمعرفة ذلك اتبع ما سوف نقوم بذكره:

• ويصل سعر العبوة التي تحتوي على تركيز 6 جرام إلى 8 جنيهات مصرية، والعبوة تحتوي على 10 حبات.
  • يصل سعر العبوة التي تحتوي على تركيز 30 جرام إلى 40 جنيهاً مصرياً مصري، وتحتوي كذلك على 10 حبات.

بديل لأقراص فلازاكور

ربما يحتاج الدكتور إلى بديل آخر لهذا الدواء نظرا لأنه غير مناسب للاستخدام لدى بعض المرضى. وتشمل هذه البدائل ما سوف نقوم بذكره:

• يأتي ديفلازاكورت بسعر 8 جنيهات مصرية في شريط يتكون من 10 حبوب بتركيز 6 ملجم.
  • يتوفر دواء فلاكورت بسعر 10 جنيهات مصرية، ويأتي في شريط يتكون من 10 حبوب، وتركيز 6 ملجم كذلك.
  • ميكورت متوفر بسعر 7 جنيهاً مصرياً، يتكون من 10 حبوب بتركيز 10 ملجم.
  • هيدروكورت 20 ميليغرام.

الآثار الضارة لأقراص فلازاكور

ولهذا الدواء عدد من الأضرار التي تحدث نتائج استخدام المريض للجرعة الخاطئة. ربما تحدث هذه الحالات نادرًا، ولكن إذا حدثت فهي خطيرة. ومن هذه الأضرار ما سوف نقوم بذكره:

• حدوث الكثير من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي.
  • حدوث عدد من الاضطرابات النفسية.
  • يعمل على تحفيز الشهية، بحيث يتناول المريض أضخم وأهم كمية من الغذاء والاطعمة، ومن ثم يلاحظ زيادة في الوزن.
  • تورم في الوجه.
  • ربما يتسبب في ضرراً كبيراً للمرضى الذين لديهم حساسية لبعض مكونات الدواء.
  • عند تناول الدواء لمدة زمنية كبيرة يشعر المريض بألم شديد للغاية في المفاصل وكذلك في أكثر وأغلب عضلاته.
  • لا توجد دراسات سليمة تؤكد إمكانية استخدام الدواء للسيدات الحوامل أو المرضعات.
  • يظهر الشعر الزائد في الكثير من الأماكن عند الاناث.
  • هناك بعض الأشخاص الذين لا ينبغي عليهم تناول ذلك الدواء، ومنهم مرضى القلب والأشخاص الذين يتعرضون لارتفاع شديد في ضغط الدم أو احتباس السوائل، أضف إلى ذلك مرضى السكر.
  • يعاني المريض من سعال شديد.
  • ينبغي عليك زيارة الدكتور مباشرة عقب حدوث أي من الأضرار السابقة واستشارته فيما حدث.

يعد فلازاكور من أهم العلاجات التي تعالج عدد من الالتهابات ويعمل على تثبيط ردود أفعالها التي تنتج عن العيش في بيئة مليئة بالتلوث، أضف إلى ذلك التدخين السلبي. ولهذا السبب ذكرنا في ذلك الموضوع مجموعة استخدامات حبوب فلازاكور، أضف إلى ذلك إيضاحات ومعلومات تفصيلية أخرى تتعلق بالدواء. .

إقرأ أيضاً:

سعر المضاد الحيوي Suprax 100 Suprax للأطفال واستخداماته وجرعاته

سيفوبيد مُضادّ حيويّ. الجرعة ودواعي الاستخدام والسعر والبديل والأضرار

ما هو علاج المضاد الحيوي Targo 750 والسعر والبديل والجرعة؟