استخدامات لورنوكسيكام lornoxicam ومتى يبدأ المفعول والجرعة والسعر

يعد اللورنوكسيكام من العلاجات القوية التي تعالج الجهاز العضلي الهيكلي. كما يتم استعماله بواسطة بعض الأفراد الذين يعانون من الالتهابات غير الستيرويدية. كما يعد من العلاجات الضرورية التي تعالج الأمراض التي تصيب المفاصل وجميع الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض على سبيل المثال الألم الذي يشعر به. يستخدمه المريض عقب خضوعه لعملية جراحية، وهذا كله بسبب تركيبته القوية.

يتكون من مواد تساهم في التخلص من علامات واعراض المرض الصعبة بيسر ودون صعوبة، والمادة الفعالة فيه تسمى أيضاً اللورنوكسيكام، التي يتم استخدامها عادة لمعالجة الالتهابات والتخلص من مادة البروستاجلاندين الكيميائية الموجودة داخل جسم الإنسان والمسؤولة عن حدوث الالتهابات والألم الشديد المصاحب للأمراض وبعض الأمراض الأخرى. وفيما يلي سنتحدث عن ذلك الدواء بمزيد من التوضيح في ما هو قادم.

استخدامات لورنوكسيكام

يستعمل بعض الأشخاص اللورنوكسيكام لأنه يعالج الكثير من الحالات الطبية الصعبة وليس مرضاً واحداً فقط، حيث أنه يتكون من الكثير من المكونات الفعالة التي تقضي على الأمراض التي تزول بصعوبة، ولكن هذه الاستخدامات ينبغي أن تتم عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور. فحص الحالة، وهذه الاستخدامات هي كما يلي:

• يستعمل كمسكن للآلام الناتجة عن أمراض العظام.
  • يتم استعماله كمضاد للالتهابات.
  • وعادة ما يوصي الأطباء المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام باستخدامه، لأنه يقوي العظام ويزيل الضرر الموجود فيها.
  • يساهم في القضاء على الأمراض الروماتيزمية.
  • يقضي على أمراض التهاب الفقار.
  • يستعمل ذلك الدواء الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية صعبة لتخفيف الألم الذي هو نتاج عن هذه العملية.
  • يساهم في خفض درجة حرارة الجسم.
  • بالإضافة الى انه يستعمل لتخفيف الاوجاع المرتبطة بعرق النسا وآلام الظهر.
  • يعين على التخلص من الصداع والصداع.

متى يبدأ مفعول اللورنوكسيكام؟

عقب أن تم استخدام ذلك الدواء لورنوكسيكام لعلاج الكثير من الأعراض المرضية التي تصيب الأشخاص الذين لديهم مشكلات في الجهاز العضلي وكان يستعمل لتخفيف الألم، بدأ بعض الأشخاص يرغبون في التعرف على الوقت الذي يشعر فيه المريض بتحسن من المرض الذي يعاني منه مع ومتى يبدأ مفعول الدواء، أي عقب تناول الدواء خلال ساعة، لأنه يتفاعل مع الجسم ويقلل الأضرار التي يسببها.

جرعة لورنوكسيكام

تختلف جرعة اللورنوكسيكام من حالة إلى أخرى حسب تقدير ورؤية الدكتور المعالج فيما يتعلق بالحالة الصحية للمريض الذي يعاني من قبله، ولكن هناك عدد من النقاط الضرورية حول جرعة ذلك الدواء والتي ينبغي الالتزام بها الاهتمام بها، ومن هذه النقاط ما سوف نقوم بذكره:

• يؤخذ الدواء بواسطة الكبار فوق سن 18 سنة. يتناولون 8 إلى 16 ميليغرام يوميا، ولكن قبل ذلك يرجى تقسيمها إلى 2 أو 3 جرعات.
  • طريقة استعماله للأفراد الذين يعانون من التهابات المفصل الروماتويدي: ينصحهم الدكتور بتناول 12 ميليغرام يومياً، وتقسم الجرعة إلى 2 أو 3 جرعات.
  • ومن المهم للغاية ألا تتجاوز الجرعة 16 ميليغرام يوميًا.
  • طريقة استعماله لمرضى الكلى والكبد: ينبغي تخفيض الجرعة اليومية إلى 12 ملغم يومياً.
  • الطريقة الصحيحة لتناول الدواء هي تناوله عن طريق الفم بجرعات مقسمة، وعادة ما يتم تناوله مع كمية مناسبة من السوائل.
  • وحقن ذلك الدواء يتم عن طريق المسحوق المذاب في المذيب الموجود في نفس العبوة، ويتم حقنه عضليا أو حقنه في الوريد، وكل ذلك حسب الحالة.

سعر لورنوكسيكام

يباع عقار لورنوكسيكام في كل الصيدليات وفي كل الدول بسعر مناسب الى حد كبير جداً، حيث يباع قرص 4 ميليغرام بسعر يصل إلى 21 جنيها مصريا، ويباع قرص 8 ميليغرام بسعر 28 جنيها مصريا، وقرص 8 ميليغرام بسعر يصل إلى 28 جنيها مصريا. وتباع حقنة mg بسعر 21.75 جنيهاً مصرياً مصري.

الآثار الجانبية لورنوكسيكام

هناك الكثير من الفائدة التي تحدث خلال تناول اللورنوكسيكام ولكن هناك كذلك سلبيات صحية من الممكن أن تحدث للمريض الذي يستعمل ذلك الكريم، وكل هذه الأضرار تحدث دائمًا حينما لا يقوم المريض باستشارة الدكتور المختص، ولذلك ننصح بعدم تناوله عدم تناول الدواء إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور، وتتلخص هذه الأضرار في ما هو قادم:

• الإحساس بالدوخة الشديدة من وقت لآخر والغثيان كذلك.
  • المريض الذي يتناول ذلك الدواء يعاني من الإسهال.
  • يرتفع ضغط دم المريض.
  • يعاني الانسان من احتباس السوائل داخل الجسم
  • يصاب الجلد بطفح جلدي، نتائج حساسية المريض لبعض مكونات الدواء أو المكون الفعّال فيه.
  • يصبح الوجه والشفتان واللسان منتفخين ومتهيجين.
  • من المرجح أن يعاني الفرد من خفقان القلب.
  • تحدث تشنجات في البطن.
  • الإحساس بالصداع الشديد.
  • يعاني مستخدم الدواء من تشوش الرؤية.
  • اضطرابات الجهاز العصبي.
  • عدم النوم بشكل مريح.
  • يعاني بعض الأفراد من تسمم الكلى، ويعتبر ذلك أحد أخطر الآثار الجانبية.