استخدامات لاريفكس larivex والجرعة والأعراض الجانبية والسعر والبديل

يعد لاريفكس من العلاجات القوية التي تعين الإنسان على التخلص من الالتهابات الشديدة التي تحدث في الجسم نتائج البكتيريا (Bacteria) الحساسة، وذلك لأنه يثبط إنزيم DNA جيراز الذي يعمل على نمو البكتيريا (Bacteria) بشكل سريع أضف إلى ذلك ظهور البكتيريا (Bacteria). الحمض النووي. ويمكن أيضا استعماله بواسطة الكثير من الأشخاص. من يعانون من مشكلات في الرئة والجلد وبعض المشكلات الصحية المصاحبة لهم.

يتكون ذلك الدواء من مواد فعالة تعمل على التخلص من الأضرار الموجودة داخل جسم الإنسان، أضف إلى ذلك مادته الفعالة والتي تسمى ليفوفلوكساسين والتي تعد مادة مضادة للميكروبات والبكتيريا أيضاً. وينتمي ذلك الدواء كذلك إلى المجموعة الصيدلانية المعروفة باسم الفلوروكونولون، وسنتحدث عن ذلك الدواء بشكل مبسط أدناه. التالي.

استخدامات لاريفكس

يعين دواء لاريفكس لمعالجة الكثير من حالات الأمراض التي يكون سببها غير معروف في الجسم، ولذلك هناك عدد كبير من الأطباء الذين يقدمون ذلك الدواء بشكل فردي للأفراد الذين يحتاجون إلى ذلك الدواء، وفيما يلي سنذكر لكم الحالات التي يستعمل فيها ينبغي استعمالها على النحو التالي:

• وهو مهم للغاية لمعالجة الالتهاب الرئوي المكتسب من المستشفى، وكذلك الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع.
  • وعادة ما يوصي به الأطباء للمرضى الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية.
  • يساهم في القضاء على التهاب الشعب الهوائية الذي هو نتاج عن التفاقم البكتيري الحاد.
  • يعمل على الحد من الالتهابات الشديدة والمتفاقمة وغير المتفاقمة التي توجد على سطح الجلد وفي أنسجة الجلد.
  • يعين في التخلص من التهابات البروستاتا البكتيرية المزمنة.
  • يخلص الإنسان من الالتهابات المتفاقمة وغير المتفاقمة في الجهاز البولي التناسلي، على سبيل المثال مرض التهاب الحوض، ومرض التهاب عنق الرحم، أضف إلى ذلك التهابات الإحليل، والتهابات المثانة البولية، والتهابات الكلى والحوض، وغيرها من الحالات شديدة الخطورة.
  • يخفف من الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) الحادة.
  • مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض صعبة على سبيل المثال الطاعون والجمرة الخبيثة.

جرعة لاريفكس

قبل أن يصف الدكتور المعالج عقار لاريفكس للمريض الذي يعاني أمامه، يقوم بتحديد الطريقة الصحيحة التي سوف يتم عن طريقها تناول الدواء. ينبغي على الفرد تناول الدواء بنفس الطريقة التي وصفها له طبيبه المختص، حتى يحصل على النتائج والدرجات التي يرغب فيها، وهذه الطرق هي كما يلي: :

• يتم تناول 750 ميليغرام مرة واحدة يومياً لفترة أسبوعين بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الالتهاب الرئوي المكتسب من المستشفى.
  • يتم تناول 500 ميليغرام لفترة أسبوع أو أسبوعين مرة واحدة يوميًا للأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع. ويمكن كذلك تناول 750 ميليغرام مرة واحدة يوميًا لفترة تصل إلى خمسة أيام، اعتمادًا على نوع البكتيريا (Bacteria).
  • يأخذ المريض المصاب بالتهابات الجيوب الأنفية 500 أو 750 ميليغرام مرة واحدة يومياً لفترة أسبوعين أو أكثر.
  • يتم تناول 500 ميليغرام مرة واحدة يومياً لحالات التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن لفترة تصل إلى 28 يوماً.
  • إذا كان الانسان يعاني من التهاب الحويضة والكلية الشديد، يتم تناول 250 ملي جرام مرة واحدة يوميًا لفترة عشرة أيام، أو يتم تناول 750 ملي جرام مرة واحدة يوميًا لفترة خمسة أيام.
  • لا يوصي بإعطاء ذلك الدواء للأطفال دون سن 18 سنة، ولكن يمكن استعماله في حالة الطاعون والجمرة الخبيثة.
  • يمكن تناوله عقب الأكل بساعتين وقبل الأكل بساعة.

الآثار الجانبية لدواء لاريفكس

هناك آثار جانبية من الممكن أن تحدث للمريض الذي يتناول عقار لاريفكس، لكنها لا تحدث للجميع، بل تحدث لبعض المرضى الذين يستخدمونه. إذا ظهرت عليك هذه الأعراض يرجى إبلاغ الدكتور المختص فوراً، وهي كالتالي:

• ظهور التهاب وتمزق الأربطة.
  • تشوهات المفاصل لدى الأطفال الصغار.
  • يلاحظ المريض الذي يستعمل ذلك الدواء تفاقم ضعف العضلات.
  • يرجى عدم تعريضه مباشرة لأشعة الشمس لتجنب الحساسية للضوء.
  • اضطرابات ومشاكل في الجهاز الهضمي على سبيل المثال الإسهال والغثيان والقيء وعسر الهضم والقولون الغشائي.
  • ظهور مشكلات في الجهاز العصبي، كالصداع، والدوخة، وقلة النوم المريح.

سعر دواء لاريفكس

عقار لاريفكس متوفر بكثرة في كل الصيدليات بسعر معقول يصل إلى 30 جنيهاً مصرياً مصري.

بدائل لاريفيكس

يصاب الكثير من المرضى بحساسية تجاه بعض مكونات عقار لاريفكس مما ربما يتسبب في لهم الضرر ولا يعفيهم من المشكلة التي يريد حلها. ولهذا السبب، هناك عقاقير أخرى توفر نفس فوائد ذلك الدواء، ولكنها لا تتكون من نفس مكوناته. هذه البدائل هي:

• تافانيك.
  • تارجو.