ادوية الجلدية

سعر ودواعي استعمال كريم كليوسين cleocin

يستعمل كريم كليوسين لمعالجة الكثير من مشكلات البشرة على سبيل المثال حب الشباب، والحروق، وغيرها من الأمراض التي تصيب الجلد. وفي التقرير القادم سنتعرف أكثر على كريم كليوسين, وما هي استخداماته وفوائده ومكوناته؟, وتجارب استعماله وسعره وأسباب وموانع استعماله وبدائله.

استخدامات وفوائد كريم كليوسين

يصف الأطباء كريم كليوسين لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجلد. وتلك الحالات التي يصف فيها الأطباء كريم كليوسين:

• يعمل على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا.
  • علاج فعال للجروح.
  • علاج حروق الدرجة الأولى والثانية.
  • علاج طفح الحفاضات لدى الأطفال الصغار.
  • علاج تقرحات القدم السكرية وتقرحات الفراش.
  • علاج جروح الولادة القيصرية والجروح الجراحية.
  • محو الهالات والبقع السوداء.
  • محو ندبات حب الشباب.
  • تحسين الدورة الدموية.
  • مضاد للجراثيم.

مكونات كريم كليوسين

يحتوي كريم كليوسين على خلاصة الآذريون، خلاصة الصبار، زيت شجرة الشاي، صمغ العسل، الكلوروهيكسدين، وخليط من العناصر والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجلد وصحته: الفتات المطحون، كستناء الحصان، الصبار الحقيقي، القنب الطبي، العكبر، و زيت البارافين.

والذي يستعمل موضعياً لعلاج التهابات الهربس، وحب الشباب، والجرب، وفطريات الأظافر، والقمل.

يستعمل لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)، واضطرابات الدورة الدموية، والدوالي، والجلطات الدموية التي تصيب الساقين.

يستعمل في التهابات المفاصل والعظام والبواسير والتصلب المتعدد.

• كستناء الحصان:

نبات طبيعي يتكون من اللايسين، يستعمل مستخلصه لمعالجة مشكلات الدورة الدموية، حيث يعمل اللايسين على تمييع الدم ومنع تسرب السوائل من الأوردة والشعيرات الدموية.

• البكالوريا الطبية:

تيستعمل موضعياً لعلاج التورم والألم، وتقرحات القدم، ويساعد على التئام الجروح، والتهابات الحفاضات.

• الكلورهيكسيدين:

يتم استعماله كمطهر للبشرة، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للفطريات، ومضاد للفيروسات، ومنظف للبشرة.

• زيت البارافين:

يستعمل موضعياً لترطيب البشرة ومعالجة القشرة ومعالجة الجلد الجاف والمحترق.

موانع استخدام كليوسين

ويحذر الأطباء من استخدام كريم كليوسين في كثير من الحالات حتى لا ربما يتسبب في ضرراً على صحة المريض. وتلك الحالات هي كما يلي:

• حالات فرط الحساسية للمادة الفعالة للدواء أو لأي من مكوناته.
  • الأطفال دون سن الثانية عشرة.
  • وفي حالات الحمل والرضاعة يعمل على منع استعماله إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور.

الآثار الجانبية وأضرار كريم كليوسين

كريم كليوسين كأي مركب آخر له بعض الآثار الجانبية التي ربما تحدث في حالات نادرة، وهي كالتالي:

• احمرار الجلد.

الاحتياطات والجرعة من كليوسين

يستعمل بحذر وتحت إشراف الدكتور في حالات الحمل والرضاعة.

توضع طبقة رقيقة على البشرة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

اغسل يديك قبل وبعد استعماله.

تنظيف البشرة قبل استعماله.

غسل العين جيداً بالماء في حالة ملامسته للعين.

تجربتي مع كريم كليوسين

تقول إحدى الفتيات إنها عانت من حب الشباب لفترات طويلة بسبب بشرتها الدهنية، والتي كانت دائماً تسبب ظهور البثور على جسدها، وخاصة منطقة الوجه.

وتقول الفتاة إنها عقب أن ذهبت إلى الدكتور الذي وصف لها كريم كليوسين، تحسنت بشرتها بشكل ملفت للانتباه، كما اختفت الهالات والبقع السوداء القديمة التي سببها حب الشباب سابقاً. لذلك كانت تجربتها جيدة وتنصح عن طريق استخدام كريم كليوسين لعلاج حب الشباب ولكن عقب وصفة الدكتور.

بدائل كريم كليوسين

هناك الكثير من البدائل المتوفرة في الصيدليات والتي تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء. كما أن هناك عدة بدائل لا تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء ولكنها تعالج نفس مشكلات البشرة. وهذه البدائل هي كما يلي:

كريم ابي كير 25 جرام

مرهم ميبو