أدوية نسائية

سعر ودواعي استخدام لبوس مهبلي للالتهابات جينوزول أم امريزول أم جينو دكتارين؟

هناك الكثير من العلاجات والتحاميل التي تعالج الالتهابات المهبلية، لكن الاستفسار هنا ما هي أهم التحاميل المهبلية للالتهابات.. أمريزول أم جينوزول أم جينو دكتارين؟ ولكل منها استخداماتها المستخدمة لمعالجة نوع محدد من العدوى، ومميزاتها التي تجعلها فعالة لمعالجة الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) أو الطفيليات.

حيث أن الالتهابات المهبلية مؤلمة الى حد كبير جداًً ولا يمكن علاجها إلا عن طريق استخدام الدواء الصحيح والمناسب، وسنتحدث خلال مقالنا عن هذه الأنواع وأفضلها وكذلك سعرها.

ما هي التحميلة المهبلية الأفضل للإلتهابات: أمريزول، جينوزول، أو جينو-دكتارين؟

أهم تحميلة لعلاج الالتهابات المهبلية بكافة أنواعها هو أمريزول، وذلك بسبب المكون الفعّال فيه ميترونيدازول التي لها قدرة كثيره على علاج البكتيريا (Bacteria) والفطريات المهبلية وكذلك الخمائر.

دواعي لاستخدام تحاميل أمريزول

يعد من أهم التحاميل التي يمكن استعمالها لعلاج الالتهابات المهبلية والعديد من الفطريات، ويمكن استعماله لعلاج الحالات الأتية:

• البكتيريا (Bacteria) اللاهوائية التي تسبب الالتهابات المهبلية.
  • المغزلية.
  • حينما يكون هناك التهاب في القولون الغشائي الكاذب نتائج تناول جرعات كثيره من المضاد الحيوي.
  • الخمائر التي تشبه الفطريات البيضاء.
  • المشعرة المهبلية.
  • حالة تسمم بالدم.
  • التهاب المهبل.
  • كلوستريديا.
  • المطثية العسيرة، والتي تنتج عن الإسهال لمدة زمنية كبيرة.
  • الفطريات البيضاء.
  • للوقاية قبل العمليات المعوية.

مميزات تحاميل أمريزول

ويتميز أمريزول عن غيره بأنه ليس له آثار جانبية ملحوظة، فهو آمن تماماً، ويستخدم لكل الفئات العمرية، ولا يحدث أي ضرر من استعماله إلا نادراً.

جرعة أمريزول

يتم استخدام تحاميل إمريزول المهبلية حسب وصفة الدكتور، وتكون الجرعة عادةً كما يلي:

• استخدميه لفترة تتراوح من 7 إلى 14 يوماً، حسب استجابة الحالة للعلاج، وكذلك شدة الالتهابات.
  • عند الإصابة بالتهابات حادة، يوصي الزوج كذلك عن طريق استخدام دواء عن طريق الفم لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والفطرية يتكون من نفس المكون الفعّال، لامريزول.
  • كما يوصي بعدم ممارسة العلاقة الحميمة حتى تتعافى الزوجة، حتى لا يتفاقم الأمر ولا تكثر الالتهابات.

سعر تحاميل امريزول

يختلف سعر أمريزول حسب شكله الدوائي. سعر تحاميل أمريزول المكونة من 5 تحاميل في الصيدليات 7 جنيهاً مصرياً مصري.

اقرئي أيضاً: متى أتوقف عن تثبيت البرونتوجيست؟ هل ربما يتسبب في تقلصات ومتى تبدأ الدورة الشهرية عقب التحاميل؟

دواعي لاستخدام تحاميل جينوزول

تحميلة جينوزول المهبلية دواء طبي لعلاج مشكلات المهبل بشكل خاص وبعض الحالات الأخرى عموماً. بالإضافة الى انه يتكون من المكون الفعّال ميكونازول، مما يجعله مضادًا قويًا للفطريات. يتم استعماله في الحالات الأتية:

• الالتهابات المهبلية الناتجة عن العدوى البكتيرية.
  • داء المبيضات المهبلي.
  • المبيضات.
  • الفطريات المهبلية والخميرة.
  • السيطرة على الهرش المهبلية والحرقان.
  • الحد من الإفرازات الناتجة عن الالتهابات.
  • السيطرة على نمو الفطريات داخل المهبل.

الجرعة وطريقة استخدام جينوزول

يصف الأطباء عادة جرعة التحاميل المهبلية جينوزول على النحو التالي:

• استخدميه لفترة 3 إلى 7 أيام متتالية، مرة واحدة يوميًا، ويفضل قبل الذهاب الى السرير للنوم.
  • لا يمكن استخدام ذلك النموذج إلا عن طريق المهبل، حيث ينبغي غسل اليدين جيداً، ثم تستلقي المرأة على ظهرها، وتثني ساقيها، ومن ثم تضع التحميلة في المهبل، عن طريق الأداة الملحقة بالعبوة أو بيدها .
  • ويفضل استخدام الفوطة الصحية خلال النوم لأن الإفرازات تخرج بكثرة خاصة في بداية الأمر.
  • ومن الأفضل عدم ممارسة العلاقة الجنسية خلال مدة زمنية العلاج، ويحذر الأطباء من استخدام الدوش المهبلي أيضاً.
  • ينبغي الاستمرار واستكمال الجرعة التي حددها الدكتور حتى لو شعرت بتحسن، لأن عدم إكمال الجرعة ربما يعرضك للإصابة بالفطريات مجددا خلال أيام قليلة.

سعر تحاميل الجينوسول

يختلف سعر تحاميل جينوزول حسب تركيزه حيث أن سعره كالتالي:

• 6 تحاميل بتركيز 200 ملجم، متوفرة في الصيدليات بسعر 15 جنيهاً مصرياً مصري.
  • 3 تحاميل بتركيز 400 ملي جرام متوفرة في الصيدليات بسعر 15 جنيهاً مصرياً.

أسباب استخدام تحاميل جينو دكتارين

يحتوي الدواء المهبلي جينو دكتارين على المكون الفعّال نترات الميكونازول. يشبه ذلك الدواء عقار الجينوزول، إلا أن استعماله محدود بعض الشيء، كما يلي:

• يعالج الالتهابات الفطرية فقط، وليس فعالاً للالتهابات البكتيرية أو هذه الناتجة عن العدوى.
  • وقف نمو الفطريات المهبلية.
  • الأعراض الناتجة عن عدوى الخميرة المهبلية.
  • الهرش المهبلية والحرقان.

جرعة تحاميل جينو دكتارين

يستعمل جينو تحاميل دكتارين المهبلية تحت إشراف الدكتور وجرعته المعتادة هي كما يلي:

• قرص واحد يومياً لفترة 3 إلى 7 أيام قبل الذهاب الى السرير للنوم أو خلال النهار حسب المدة التي يحددها الدكتور.

سعر تحاميل جينو دكتارين

تحاميل جينو دكتارين المهبلية متوفرة في مصر والسعودية وأسعارها كالتالي:

• في مصر: علبة تحتوي على 3 تحاميل مهبلية بتركيز 400 ملي جرام سعرها 25 جنيها.
  • في السعودية: علبة تحتوي على 3 تحاميل مهبلية سعرها 20 ريال بتركيز 400 ملجم.