اسعار الادوية

أهم ادوية لتساقط الشعر والصلع المبكر

أهم العلاجات لعلاج تساقط الشعر والصلع المبكر

يعد تساقط الشعر والصلع المبكر من أكثر مشكلات الجلد انتشارا بين الذكور والنساء على حدٍ سواء. من الممكن أن تكون هذه المشكلة محبطة للكثيرين، ولكن هناك الكثير من طرق العلاج والأدوية المتاحة للمساعدة في تحسين نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. صيدلية على الانترنت.

أهم العلاجات لتساقط الشعر والصلع

وسنلقي نظرة على بعض أهم العلاجات لعلاج تساقط الشعر والصلع المبكر في الصيدلية:

مينوكسيديل

المينوكسيديل هو أحد العلاجات الأكثر شعبية لعلاج تساقط الشعر. وهو متوفر على مظهر كريم أو رذاذ ويستخدم موضعياً على فروة الرأس. فهو يعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة مرور الدماء إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر.

فيناسترايد

فيناسترايد هو دواء يؤخذ عن طريق الفم يستعمل لعلاج الثعلبة الاندروجينية. وهو يعمل عن طريق الحد من تحويل هرمون الذكورة (التستوستيرون) إلى هرمون الذكورة الأقوى ديهدروتستوسترون (DHT)، وهذا من الممكن أن يعين في الحد من تساقط الشعر.

البيوتين

البيوتين هو فيتامين ب المهم لصحة الشعر. تستطيع تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين لتعزيز نمو الشعر وتحسين قوته.

الكيتوكونازول

الكيتوكونازول هو مكون مضاد للفطريات من الممكن أن يعين في الحد من التهاب فروة الرأس وتحسين صحة فروة الرأس. يتوفر شامبو الكيتوكونازول للاستخدام اليومي.

العلاج بالليزر

يشمل العلاج بالليزر استخدام أجهزة الليزر لتحفيز نمو الشعر في فروة الرأس. ذلك الصنف او النوع من العلاج من الممكن أن يعين في تقوية الشعر الموجود وتحفيز نمو الشعر الجديد. ويدخل الليزر في عمليات أخرى مهمة على سبيل المثال محو الشعر من الأماكن الحساسة، وهو الأمر الذي لجأت إليه الكثير من الاناث في الآونة الأخيرة. وينصح باستخدامه عقب ذلك فوط صحية ناعم لتجنب التهيج.

نبات الشعر

إذا كان تساقط الشعر متقدمًا للغاية، فيمكن أن تكون زراعة الشعر الجراحية خيارًا لاستعادة الشعر. يتضمن ذلك الإجراء نقل الشعر من منطقة مليئة بالشعر (على سبيل المثال الجوانب والظهر) إلى المنطقة المصابة.

أهم الزيوت والأعشاب للشعر

تم استخدام الزيوت والأعشاب التقليدية لعدة قرون للاهتمام بالشعر وتعزيز نموه وتحسين صحة الشعر. وسأقدم لك هنا بعض الزيوت والأعشاب الشهيرة التي من الممكن أن تكون مفيدة للشعر:

زيوت

  • زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند من أشهر الزيوت المستخدمة لعلاج الشعر. من الممكن أن يعين في ترطيب الشعر ومكافحة الأطراف المتقصفة.
  • زيت الزيتون: زيت الزيتون مغذي للشعر ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً.
  • زيت الزنجبيل: يستعمل زيت الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • زيت اللافندر: زيت اللافندر هو زيت مهدئ ومضاد للالتهابات ويمكن استعماله لتحسين صحة فروة الرأس.
  • زيت الخروع: من الممكن أن يعين زيت الخروع في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • زيت الزعفران: يستعمل زيت الزعفران لتحسين نوعية الشعر وتحسين مظهره.

أعشاب

  • الألوفيرا: من الممكن أن يعين الجل النقي من الألوفيرا على ترطيب الشعر ومعالجة فروة الرأس.
  • الحناء: تستخدم الحناء لتلوين الشعر أضف إلى ذلك تعزيز لمعانه وقوته.
  • النعناع: النعناع مهدئ لفروة الرأس ويمكن أن يعين في تحفيز نمو الشعر.
  • البابونج: البابونج مضاد للالتهابات ويمكن أن يهدئ فروة الرأس.
  • إكليل الجبل: من الممكن أن يعين إكليل الجبل على تحسين نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • القرفة: تحتوي القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا والمضادات الحيوية والفطريات ويمكن أن تعزز صحة الشعر.
  • إن العناية بشعرك عن طريق استخدام هذه الزيوت والأعشاب من الممكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحته ومظهره. ويفضل دائمًا إجراء اختبار حساسية بسيط عند استخدام منتجات جديدة وتناول الغذاء والاطعمة بشكل أهم المكملات الغذائية يفيد الشعر، ويفيد الجسم عموماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى