أسباب استخدام رينوبرو rhinopro والسعر والجرعة والبدائل

يحتوي رينوبرو على المكونات النشطة كاربينوكسامين وفينيل بروبانولاميد تعمل كل من المكونات النشطة للدواء على جزء محدد من المرض. العنصر النشط الأول هو مضادات الهيستامين (Histamine) ومضادات الكولين التي تخفف سيلان الأنف والدموع في العينين. العنصر النشط الآخر، فينيل بروبانولاميد، يعمل كمزيل للاحتقان. وفي السطور الأتية سنتعرف أكثر على دواء رينوبرو، وما هي أسباب استعماله. رينوبرو كم تكلفة رينوبرو في الصيدليات المصرية ما هي جرعة رينوبرو المناسبة لعلاج الاحتقان ما هي الآثار الجانبية لرينوبرو ما هي موانع استخدام رينوبرو ما هي فوائد رينوبرو ما هي سلبيات رينوبرو رينوبرو، وما هي البدائل؟ رينوبرو في الصيدليات المصرية.

دواعي للاستخدام وفوائد Rhinopro

يصف الأطباء دواء رينوبرو لتخفيف الأعراض الناجمة عن نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية أو غيرها من أمراض الجهاز التنفسي بشكل مؤقت. كما يصفه الأطباء لعلاج الكثير من الحالات في نفس العمل. وهذه هي الحالات التي يصف فيها الدكتور دواء رينوبرو، وهي كما يلي:

• يستعمل دواء رينوبرو لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا.
  • يصف الأطباء كذلك دواء Rhinopro لعلاج التهاب الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.
  • أحد الحالات المستخدمة لمعالجة رينوبرو هو علاج التهاب الحلق.
  • علاج حمى القش أيضاً من الحالات التي يصف فيها الأطباء عقار رينوبرو.
  • يستعمل Rhinopro كذلك لعلاج حالات الأنفلونزا.
  • رينوبرو الذي يتكون من مكونات فعالة قوية يعالج نزلات البرد.
  • يعد Rhinopro كذلك علاجًا سريعًا وفعالًا لالتهابات الجيوب الأنفية.
  • يستعمل دواء رينوبرو لعلاج التهاب الأنف.
  • يعالج رينوبرو كذلك حالات قشرة الرأس.
  • وأخيرًا، يمكن لـ Rhinopro التخلص من علامات واعراض البرد المزمنة.

موانع استخدام رينوبرو

وبعد أن ذكرنا فوائد وأسباب استخدام عقار رينوبرو، ينبغي علينا الآن أن نوضح لكم موانع استخدام الدواء. على الرغم من أهمية الدواء الكبيرة لمعالجة نزلات البرد والاحتقان، إلا أن الأطباء يحذرون من تناول الدواء في عدة حالات، وهذه هي الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول الدواء، وهي كالتالي:

• يعمل على منع تناول دواء رينوبرو للمرضى الذين يعانون من إضطرابات في ضغط الدم.
  • كما يحذر الأطباء من تناول دواء رينوبرو مع المرضى الذين يعانون من اضطرابات فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • ومن الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول دواء رينوبرو هي مرضى الفشل الكلوي.
  • يُمنع كذلك مرضى القلب من تناول دواء Rhinopro.
  • وأخيرا، ينبغي على الاناث خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة الطبيعية عدم تناول رينوبرو.

الآثار الجانبية وأضرار دواء رينوبرو

رينوبرو على سبيل المثال أي مركب كيميائي له عدد من الآثار الجانبية التي ربما تحدث أو لا تحدث، وعند ظهور أي من هذه الأعراض ينبغي عليك التوقف عن تناول رينوبرو واستشارة الطبيب المعالج للمريض. وهذه هي الآثار الجانبية لاستخدام رينوبرو، وهي كما يلي: :

• أحد الآثار الجانبية لاستخدام Rhinopro هو الإحساس بالنعاس.
  • أحد الآثار الجانبية لاستخدام Rhinopro هو الإحساس بجفاف الفم.
  • الآثار الجانبية لاستخدام Rhinopro تحتوي على التغيرات في ضغط الدم.
  • التغيرات في معدل ضربات القلب هي كذلك من الآثار الجانبية لاستخدام Rhinopro.
  • أخيرًا، خلال استخدام رينوبرو، ربما يشعر المريض بالصداع والغثيان والنعاس والدوخة وعدم وضوح الرؤية وآلام في المعدة.

جرعة رينوبرو

ومن الأفضل أن تكون الجرعة حسب وصفة الدكتور المعالج. لا يستعمل رينوبرو للأطفال أقل من 6 أعوام وتكون الجرعة غالباً كالآتي:

جرعة رينوبرو حبوب للبالغين والأطفال فوق 12 سنة هي كبسولة واحدة مرتين يومياً، في الصباح والمساء.

جرعة شراب رينوبرو للأطفال من 6 إلى 12 سنة هي ملعقتين صغيرتين في الصباح والمساء.

ما هو الفرق بين رينوبرو وتلفاست؟

الفرق بين رينوبرو وتلفاست هو أن رينوبرو ربما يتسبب في النعاس لأنه يتكون من مادة الكاربينوكسامين.

لا ربما يتسبب في تلفاست النعاس لأنه يتكون من مادة الفيكسوفينادين.

التفاعلات الدوائية مع رينوبرو

هناك عدد من العلاجات التي لا ينبغي تناولها خلال استخدام رينوبرو لأنها ربما يكون لها تأثير على استخدام الجسم للدواء، أو العكس. وهذه العلاجات هي كما يلي:

• عقاقير الحساسية
  • جليكوسيدات القلب

بدائل رينوبرو

هناك الكثير من البدائل المتوفرة في الصيدليات والتي تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء. كما أن هناك الكثير من البدائل التي لا تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء ولكنها تعالج نفس علامات واعراض نزلات البرد. وهذه البدائل هي كما يلي:

• حبوب سيتيال سينس
  • دواء كونجستال